صوص ورق العنب بدبس الرمان / طريقة عمل صوص محاشي - 1,965 وصفة سهلة وسريعة - كوكباد

زين-شارع-التحلية
ذات صلة طريقة عمل صوص محشي ورق العنب طريقة عمل صوص ورق العنب القيمة الغذائية لورق العنب القيمة الغذائيّة 100 غرام من ورق العنب الطاقة 62 سعرة حراريّة البروتين 0 غرام الدهون الكربوهيدرات 12. 50 غرام الألياف الكالسيوم 250 ملليغرام الحديد 2. 25 ملليغرام الصوديوم 2000 ملليغرام فيتامين C 15 ملليغرام فيتامين A 5000 ميكروغرام ورق عنب بصوص دبس الرمان مدّة التَّحضير 20 دقيقة مدّة الطَّهي 120 دقيقة تكفي لِ 5 أشخاص المكوّنات ملعقة صغيرة من البهار الحلو المسحوق بشكلٍ الناعم. برطمان من ورق العنب. ثلاثة أكواب من الأرز المصري. أربعة أعواد من البصل الأخضر المفروم. ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. أربع حبات من الطَّماطم المفرومة. حزمة من البقدونس المفروم. حزمة من النعناع الطازج المفروم إلى شرائح صغيرة. نصف ملعقة صغيرة من النعناع المُجفَّف. نصف كوب من عصير الليمون. ربع كوب من دبس الرمان. نصف كوب من زيت الزَّيتون. طريقة التحضير نقع‭ ‬الأرز‭ ‬لمدّة‭ ‬ربع‭ ‬ساعة‭ ‬تقريباً،‭ ‬ثمَّ تصفيته. ‬ وضع الأرز في وعاء كبير، ثمَّ إضافة بقية ال‬مكوّنات إليه من ‬البهار، البقدونس، النعناع‭ ‬والبصل.

طريقة عمل - مقالة

معلقتان كبيرتان من صلصة البندورة. معلقة كبيرة من الماء الساخن. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. نصف كيلو من ورق العنب. كوبان من الأرز. ثلاث حبات بندورة مفرومة. معلقتان كبيرتان من البقدونس المفروم. قليل من الملح. قليل من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون لحامض. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. يوضع كل من الأرز، الطماطم، البقدونس، الملح والفلفل الاسود في وعاء كبير ويخلط جيداً. يلف ورق العنب بوضع القليل من الحشوة داخل كل ورقة ثمّ تغلق من الجهتين وتلف جيّداً مثل الرول. ترتب رولات ورق العنب في طنجرة متوسطة الحجم، ثم يسكب القليل من الماء على ورق العنب. يخلط كل من التمر الهندي ، زيت الزيتون، صلصة الطماطم والماء في وعاء لتحضير صوص ورق العنب. يضاف الصوص فوق طنجرة ورق العنب، ثمّ يوضع فوقها طبقاً لتمنع من التحرّك وخروج الحشوة منها. يطبخ ورق العنب على نار متوسطة الحرارة لمدة ساعة تقريباً حتى ينضج جيداً. ورق العنب بالصلصة الحمراء ربع كيلو من ورق العنب. معلقتان من معجون صلصة البندورة. كوبان من عصير البندورة. قليل من الشبت، والبقدونس، والكزبرة المفروم فرماً ناعماً. حبة بصل مفرومة. معلقة كبيرة ثوم مفروم.

إضافة ملعقة كبيرة من السَّمنة أو الزَّيت النباتي إلى قدرٍ واسعة، ورصّ حلقات الطَّماطم ورشّها بالملح والفلفل الأسود. رص حبّات الكوسا فوق حبّات البندورة مع ترك مساحة قليلة، ثمَّ وضع حبّات ورق العنب المحشية. خلط مقادير الصوص والمرق وإضافتها فوق ورق العنب بحيث تغمره تماماً. وضع طبق واسع قطره أقل قليلاً من قطر القدر فوق ورق العنب، وتغطية القدر وتركه على نار عالية حتى البدء بالغليان، والاستمرار في عملية الغلي مدّة نصف ساعة تقريباً. خفض الحرارة إلى متوسطة لمدّة ربع ساعة. إضافة المزيد من المرق الساخن أو الماء الساخن حتى تصبح اَخر طبقة من ورق العنب مغمورة كلياً. رفع الطبق ثمَّ خفض الحرارة إلى هادئة وترك القدر مدّة ساعتين تقريباً مع التأكد من أن المرق لم يجفَّ حتى لا تحترق الطبقة السفلية. توزيع مقدار ربع كوب من عصير الليمون على السطح. تذويب مقدار ملعقة كبيرة من السَّمنة وتوزيعها على السطح. رفع القدر عن النار وتركه لمدّة ربع ساعة ثمّ قلبه على طبق التقديم. تقديم الطبق مع كوب من عصير الليمون وطبق من اللبن الرائب. ملاحظة: بالإمكان إضافة شرحات من لحم الخروف للصحن في القاعدة بحيث تُتبَّل بالملح والفلفل والبهارات، وتشويحها قليلاً في زيت نباتي ثمَّ رصّها فوق حلقات الطَّماطم.

المصدر:

صوص ورق العنب بدبس الرمان للمعده صوص ورق العنب بدبس الرمان للحامل
  • ديترويت نحو الإنسانية
  • ورق عنب بدبس الرمان مع صوص خاص بالصور من Jumana Jalal - كوكباد
  • صوص ورق العنب بدبس الرمان pdf
صوص ورق العنب بدبس الرمان pdf

نضيف على هذا الخليط الأوراق الخضراء(البقدونس والشبت والكزبرة). يغسل الأرز ، ثم يوضع على الخليط المسبك، ويحشى ورق العنب. يرتب ورق العنب في طنجرة، ثم يوضع بعدها عليه المرق والزيت والليمون. يترك ورق العنب على النار حتى يغلي، ثم تقلل الحرارة ويترك نصف ساعة على نار هادئة حتى ينضج تماماً ورق العنب بدبس الرمان لورق العنب كوب ونصف من الأرز. نصف كيلو من ورق العنب. حبتان بصل مفروم فرماً ناعماً. ثلاث أكواب من البقدونس المفروم. سنان ثوم مهروس. كوب من النعناع المفروم فرماً ناعماً. ثلاث حبات بندورة مفرومة فرماً ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة. ملعقة كبيرة من الملح. لصوص دبس الرمان نصف كوب من دبس الرمّان. كوب وربع من زيت الزيتون. ربع كوب من عصير الليمون الحامض. ينقى الأرز ويغسل جيّداً ثمّ ينقع بالماء الفاتر لمدّة نصف ساعة. يصفى الأرز جيّداً ويوضع في وعاءٍ كبير. يضاف البصل، الثوم، النعناع، الطماطم، الملح، الفلفل والبهارات المشكلة إلى وعاء الأرز، وتخلط المكوّنات جيّداً مع بعضها وتصبح الحشوة جاهزة. يغسل ورق العنب بالماء الفاتر ثمّ بعدها يصفّى. يلف ورق العنب بوضع ملعقة كبيرة من الحشوة في داخل كل ورقة ثمّ تغلق من الجهتين وتلف جيّداً مثل الرول.