الكابتن خالد الشبيلي

جمعيات-خيرية-لدفع-الايجار

حادث التصادم هذا قديم ولكن هناك الكثير بيننا لم يسمع بهذا الحادث نعود بالذاكرة الى حادث تصادم السعودية م مع الكازاخية غرب دلهي بالهند عندما اكد البرج على الطيار الروسي ان يبقى على ارتفاع 16 الف قدم لان هناك طائرة سعودية على ارتفاع 14 الف قدم تسير باتجاه واكد البرج على الكابتن /خالد الشبيلي رحمه الله ان يبقى على ارتفاع 14 الف قدم وقال اذا شاهدت الطائرة الكازاخية ابلغني....... اظهرت التسجيلات في الطائرة االكازاخية ان عامل اللاسلكي قال للطيار ياكابتن نحن في مكان خطاء يجب ان نكون علىارتفاع اعلى من ذلك فقال الطيار انا القائد ولست انت!!!!!!!!!

أعلن طيران ناس الناقل الوطني السعودي عن إستقطابه للشاب البراء بن خالد الشبيلي إبن الشهيد الكابتن طيار خالد بن احمد الشبيلي رحمه الله قائد الطائرة السعودية التي تعرضت لحادث اصطدام مع طائرة تابعة لخطوط كازاخستان عام 1996م مما نتج عنه مقتل جميع الركاب في الطائرتين وعددهم 349 راكباً، وذلك بقبوله في الإلتحاق برنامج … أكمل القراءة »

ثم يدخل رئيس المضيفين ليحيي جميع افراد الطاقم،وليعلم القبطان بان جميع ملاحي الطائرة قد انتهوا من فحص جميع ابواب ومخارج الطائرة ،وقد تم التاكد من جميع اجهزة السلامة-من اجهزة اكسجين متنقلة وطفايات حريق ومكبرات صوت وقوارب النجاة المائية وصدريات الطفو المائية تحت كل مقعد وانظمة فتح الابواب في الحالات الطارئة وصلاحية اجهزة المطابخ من افران الابواب في الحالات الطارئة وصلاحية اجهزة المطابخ من افران وثلاجات ومخازن التموين –قد تم فحصها ،وهي كاملة غير منقوصة ، وانهم على استعداد لاستقبال المسافرين في داخل الطائرة في أي وقت يراه القبطان مناسبا.

  • مدارس الفرسان العالمية ف شقق
  • أتراك في السعودية - المعرفة
  • الشهادة .. آخر ما نطق به الكابتن " خالد الشبيلي " قبل إصطدام طائرته واستشهاده | طقس العرب | طقس العرب
  • صور للكابتن المرحوم خالد الشبيلي والمهندس احمد ادريس - الصفحة 3 - :: Flying Way ::
  • لكابتن الشهيد خالد الشبيلي – سفاري نت
  • سونار البنت في الشهر الرابع
  • سطحة من الدمام الي جدة ارقام سطحات بأرخص الأسعار1300 ريال - Arqaam
رحم الله القتلى من المسلمين وهم من مقاطعة بشكرتوستان شرق روسيا تسكنها قبائل تترية مسلمة. يجب ان تسأل عن جنسية الطيار قبل ركوب الطائرة..... ياترى هل ستجد جواب ؟؟؟؟؟؟ إستمعوا إلى اللحظات الأخيرة في حياة الكابتن / خالد الشبيلي الطيارالسعودي الذي سقطت طائرته في الهند - نوفمبر 1996 دلهي - الهند بوينج 747 - الخطوط السعودية عدد الضحايا في هذه الرحلة 349 ونسأل الله له ولجميع المسلمين الذين كانو في الطائره أن يغفر لهم ويرزقهم الجنة بغير حساب

أعلن طيران ناس الناقل الوطني السعودي قبول التحاق الشاب البراء بن خالد الشبيلي، ابن الشهيد الكابتن طيار خالد بن أحمد الشبيلي ببرنامج طياري المستقبل، والاحتفاء به بمقر الإدارة الرئيسية بمدينة الرياض. وتعرضت الطائرة السعودية التي كان يقودها الكابتن طيار خالد بن أحمد الشبيلي عام 1996 لحادث اصطدام مع طائرة تابعة لخطوط كازاخستان نتج عنه مقتل جميع الركاب في الطائرتين وعددهم 349 راكباً. وكان في استقبال ابن الشهيد الإدارة التنفيذية وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، بندر المهنا، والرئيس التنفيذي للعمليات، الكابتن منصور الحربي، حيث احتفى طيران ناس باستقباله للابن وتقديم هدية تذكارية من طيران ناس، بالإضافة إلى قبوله على الفور في برنامج طياري المستقبل الذي يهدف إلى تخريج 200 طيار سعودي خلال خمس سنوات. وقال الكابتن منصور الحربي "إنه لمن دواعي سرورنا في طيران ناس أن نحتفي بابن شهيد حادثة الطائرة، سائلين المولى –عز وجل- أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته، كما يسعدنا أن نعلن عن قبول الابن البراء بن خالد الشبيلي بشكل فوري قبل نتائج المتقدمين للالتحاق في البرنامج، وبعد استكماله لكافة الشروط والمتطلبات اللازمة للالتحاق ببرنامج طياري المستقبل؛ تقديراً من طيران ناس لما قدمه والده الشهيد".

لكابتن الشهيد خالد الشبيلي – سفاري نت