محطة قطار مكه

متى-تنزل-اهلية-حافز

ووجه المالك شكره الخاص للقيادة الرشيدة ولأمير منطقة الجوف ووزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس الإدارة وكذلك الكفاءات الوطنية العاملة في «سار» الذين تغلبوا على كافة التحديات بهدف توفير خيارات تنقل ذات جودة عالية تسهم في تحقيق الربط الفاعل بين مدن المملكة. تلى ذلك التدشين الرسمي لمحطة القريات من قبل أمير منطقة الجوف، ثم اطلع والحضور على فيلم تعريفي عن محطة القريات، وأبرز ما تمتلكه المحطة من مرافق خدمية، تسهم في تسهيل تجربة المسافرين عبر خط الشمال، بمنحهم خياراً عملياً أكثر سهولة وراحة وأمان. عقب ذلك قام سموه بجولة ميدانية اطلع خلالها على آلية شحن السيارات، وهي خدمة نوعية جديدة تطلقها «سار» للمرة الأولى لعملائها في المملكة، كما تعد أول خدمة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لشحن السيارات عبر القطارات، وتتيح هذه الخدمة لعملاء (سار) خيار شحن مركباتهم من الرياض إلى القريات والعكس، و رافق سموه أثناء جولته كل من وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة (سار) والرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية (سار)، حيث اطلع سموه على أبرز مرافق المحطة، وقطار الركاب، وكافة التسهيلات الخدمية التي تتيحها المحطة لعملائها بهدف تعزيز تجربة سفرهم، وجعلها أكثر سهولة وراحة وأمان.

اليوم

  • 40 يورو (EUR) كم ريال سعودي (SAR)
  • أمير الجوف يدشن محطة القريات - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ
  • محطة قطار مكه المكرمة

تواصل أعمال الإنشاءات في محطة قطار الحرمين السريع بمكة بصورة متسارعة حيث يتم العمل على مدار الساعة من خلال مجموعة من الورديات المتتالية وقد تم إلى الآن تنفيذ ما يقرب من 40% نسبة الإنجاز بمشروع المحطة ككل. ورصدت الجولة الميدانية لـ»المدينة» صباح أمس على موقع المحطة مراحل الإنجاز التي تمت في المشروع، حيث تم إنشاء القواعد الخرسانية والأعمدة والأعمال الإنشائية للمحطة كما تم رصد نصب القواطع الحديدية للمظلات التي سيتم تركيبها في المحطة. وأكد مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة، المهندس محمد توفي مدني أن مشروع محطة قطار الحرمين بالرصيفة تحتوي على مرافق وخدمات للركاب مصممة على أفضل المعايير العالمية لمحطات القطارات السريعة وتحوي صالة للقدوم وأخرى للمغادرة ومسجدًا ومهبط للطائرات المروحية إضافة إلى عدد من الأرصفة لوقوف القطارات وانتظار الركاب وكذلك مواقف السيارات مقسمة إلى مواقف قصيرة وأخرى طويلة الأمد وصالات لكبار الشخصيات كما يحوي المشروع على عدد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي التي تقدم خدماتها لركاب القطار المغادرين والقادمين. وأشار المهندس مدني إلى أنه سيتم ربط المحطة مع بقية محطات قطار الحرمين السريع بنظام النقل العام من خلال توفير أماكن مناسبة لمواقف الحافلات كم سيتم ربط المحطة بممر مشاة يتصل مع محطة القطار الخفيف المجمع تنفيذها في مكة المكرمة.

أكد أحمد أبوزيد، مدير بمترو الأنفاق، أن الشركة عقدت أكثر من اجتماع خلال الساعات الماضية من أجل نقل الجماهير عبر محطات المترو إلى الاستاد في مباراة الحسم بين منتخبَي مصر والسنغال التي ستقام على استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. وأضاف أبوزيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أنه تم توفير عدد كبير من الموظفين وشبابيك إضافية للتذاكر في المحطات لمنع التكدس وتسهيل حركة الجماهير التي ستذهب إلى الاستاد لتشجيع المنتخب أمام السنغال. وأشار أبوزيد إلى أن الشركة وضعت خطة تتضمَّن الدفع بعدد كبير من أفراد الأمن في جميع المحطات لتسهيل مهمة دخول الجماهير إلى الاستاد وخروجهم منه. وتابع أبوزيد: إنه تم تخصيص الإذاعة الداخلية لنقل أحداث مباراة مصر والسنغال دقيقة بدقيقة، على أن تقوم الإذاعة الداخلية في جميع المحطات بإعطاء بعض إرشادات حضور المباراة من داخل الملعب، مطالباً الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية. وأشار أبوزيد إلى أنه من المقرر مد فترة عمل المترو لمدة ساعة يوم المباراة، وذلك بالنسبة للمحطات الخاصة بالاستاد، لافتًا إلى أن هناك قطارات احتياطية جاهزة في حالة حدوث تكدس عقب انتهاء المباراة.

بث مباشر

يذكر أن التأشيرة السياحية ساعدت في جذب المزيد من المعتمرين والزوار والسياح القادمين من أكثر من 49 دولة، وتتوفر التأشيرات الإلكترونية عبر موقع "" أو من خلال ممثليات المملكة في الخارج، أو عند الوصول إلى المملكة، وتسمح التأشيرة بزيارات متعددة للمملكة على مدار العام، طالما أن المدة الإجمالية لا تتجاوز 90 يومًا، كما يوفر "روح السعودية" للسياح والزوار كافة المعلومات والخدمات على مدار الساعة عبر منصاتها المختلفة الناطقة بثمان لغات.

غير مصنف محطة قطار الحرمين السريع بمكة, مكة, الرصيفة محطة قطار الحرمين السريع بمكة للحصول على عرض أفضل للموقع "محطة قطار الحرمين السريع بمكة", انتبه إلى الشوارع التي تقع في مكان قريب: طريق ام القرى, مسجد الامير احمد, الكفاح, مستوصف الرازي, الشفاعة, البصيرة, العطايا, السماحة, Abdullah Arif Street, Ar Rusayfah, شارع الأمير ناصر بن مسعود، حي الرصيفة. لمزيد من المعلومات حول كيفية الوصول إلى المكان المحدد ، يمكنك معرفة ذلك على الخريطة التي يتم تقديمها في أسفل الصفحة. استعراض, محطة قطار الحرمين السريع بمكة

الأربعاء 13/أبريل/2022 - 05:26 م العمرة أعلنت المملكة العربية السعودية، إتاحة الفرصة أمام الحاصلين على التأشيرة السياحية الإلكترونية من المسلمين لأداء مناسك العمرة بعد التسجيل في تطبيق اعتمرنا. وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه منذ أن فتحت المملكة أبوابها للزوار من مختلف أنحاء العالم مع نظام التأشيرة السياحية الإلكترونية في سبتمبر 2019، بات متاحًا للزوار والسياح استخدام هذه التأشيرة للأنشطة السياحية وزيارة الوجهات الجاذبة في المدن والمناطق المختلفة، واكتشاف كرم ضيافة الشعب السعودي. وأشارت (واس) إلى أنه في الآونة الأخيرة مع حلول شهر رمضان المبارك وتوافد المعتمرين على مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، بدأت جدة في استقبال أعداد كبيرة من هؤلاء المعتمرين للاستمتاع بأجوائها الرمضانية المميزة، خاصة منطقتها التاريخية المعروفة باسم "البلد" المليئة بالقصص التراثية وعبق التاريخ، والتي تمثل إحدى مواقع التراث العالمي المسجلة على قائمة اليونيسكو. وتستقطب مدينة جدة آلاف المعتمرين نظرًا، لكونها بوابة الحرمين الشريفين، فضلًا عن قربها من العاصمة المقدسة (مكة المكرمة)، مع توفر كافة وسائل المواصلات، وسهولة التنقل بين المدينتين، بدءًا من قطار الحرمين الذي يستغرق تقريبًا نحو 20 دقيقة، مع توفر الحافلات وسيارات الأجرة التي تقل مدة رحلتها عن ساعة.

أمير الجوف يدشن محطة القريات - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

والقول الثاني: إنه على رجع هذا الإنسان المخلوق من ماء دافق، أي: إعادته وبعثه إلى الدار الآخرة لقادر؛ لأن من قدر على البدء قدر على الإعادة. المادة السابقة المادة التالية الاكثر مشاهدة مواد تم زيارتها هل ترغب فعلا بحذف المواد التي تمت زيارتها ؟؟ نعم؛ حذف الموقع الرسمي لـ ا. د خالد المصلح

محطة قطار مكه الان

ونوّه بالأهمية البالغة التي تمثلها اليوم محطة القريات، بالانطلاق من دورها المعزز لمنظومة النقل الوطني الشاملة، وتكريسها الفاعل للتواجد الإقليمي للمملكة على خارطة العمل اللوجستي المحقق لأهداف وتطلعات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. عقب ذلك، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة (سار) كلمة أكد فيها على الدور المحوري لمحطة القريات، وما سوف تسهم به هذه المحطة من تسريع بالغ لمهام الربط المحلي والإقليمي بتوفيرها دعماً لوجستياً ستنعكس آثاره حتماً بالإيجاب على مجمل منظومة النقل في المملكة، وعلى الصعيدين المحلي والإقليمي. وأضاف المالك في كلمته قائلاً «إن افتتاح محطة القريات يعد إنعكاساً حقيقياً لمجمل الخطط الوطنية الطموحة والداعمة لجهود النقل في المملكة»، مشيراً للجاهزية التامة التي تتمتع بها المحطة لاستقبال المسافرين وفق الخطط التشغيلية المعتمدة لمحطات قطار الشمال، التي تغطي ما يزيد عن 1200 كيلو متراً بين الرياض والقريات. وأوضح المالك في كلمته أن محطة القريات بما في ذلك ورشة الصيانة الجديدة التابعة للمحطة أصبحت جاهزة اليوم لتقديم خدمة نوعية تقدم لأول مرة في المملكة ألا وهي خدمة شحن السيارات، والتي تأتي لتعزيز خدمات الدعم اللوجستي محلياً وإقليمياً.

واختتم مدير عام النقل بمنطقة مكة المكرمة تصريحه لـ»المدينة» بأن مشروع محطة قطار الحرمين السريع بمكة المكرمة تأتي ضمن أربعة محطات للركاب في كل من مكة وجدة ورابغ والمدينة المنورة وقد تم ترسية محطتي مكة المكرمة والمدينة المنورة على مجموعة بن لادن بينما ترسية محطتي رابغ وجدة إلى تضامن سعودي أوجيه في حين أن هناك محطة خامسة يتم إنشائها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ضمن مشروع تطوير المطار من قبل هيئة الطيران المدني بالتنسيق مع المؤسسة. الجدير بالذكر أن المشروع تبلغ تكلفته الإجمالية 62 مليار ريال تنفذ على ثلاث مراحل حيث إن المشروع مكون من أربعة خطوط مترو يصل مجموع أطوالها بعد اكتمالها إلى 182 كيلومترا و88 محطة منها 22 محطة تحت الأرض و»المدينة» وقفت على موقع المشروع الذي يشهد حركة متواصلة للمعدات التي تعمل على قدم وساق للانتهاء من المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه في عام 2014م.

دشن أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز اليوم محطة الركاب بمحافظة القريات لقطار الشمال، وكان في استقباله وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة (سار) م. صالح الجاسر، والرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية (سار) د. بشار بن خالد المالك. وبهذه المناسبة قدم سمو أمير منطقة الجوف شكره للجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للارتقاء بقطاع النقل في المملكة، وتوجيهه ضمن الأطر التنموية الداعمة لرؤية المملكة 2030، مشيداً بالدور المميز والحيوي الذي تبذله الخطوط الحديدية السعودية (سار) لتعزيز منظومة النقل البري في المملكة، ومثمناً التزام (سار) بالبرنامج الزمني المحدد لإنجاز هذا المشروع الحيوي ضمن الأهداف المحققة لتطلعاته. وكان حفل تدشين محطة القريات استهل بكلمة وزير النقل والخدمات اللوجستية والذي أكد من خلالها مواصلة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ذات النهج التطويري والداعم لقطاع النقل وصناعة الخدمات اللوجستية في المملكة، بالنظر لما يعوّل على هذا القطاع من أهمية قصوى في دعم الاقتصاد الوطني، بوصفه رافداً مباشراً لتحقيق التنمية المستدامة.