عبدالله العسكر تويتر

ظهور-بقع-سوداء-في-القدم

وتجمّع عشرات المتظاهرين في بعض شوارع الخرطوم وقطعوا طرقا وأحرقوا إطارات احتجاجاً. "لا لحكم العسكر" وقال هيثم محمد، الذي كان يشارك في الاحتجاج، إنّه "لن نقبل بحكم عسكري ونحن مستعدون لتقديم حياتنا حتى حصول الانتقال الديموقراطي في السودان". وقالت سوسن بشير: "لن نترك الشارع الى أن تعود الحكومة المدنية والعملية الانتقالية". وأصدرت "نقابة الاطباء"، التي شارك اعضاؤها أيضاً بقوّة في الانتفاضة التي قادت الى الإطاحة بالبشير في 2019، بياناً أعلنت فيه "الاستعداد التام لحماية الانتقال الديموقراطي والسلطة المدنية". وأعلنت "الإضراب السياسي العام في كل مستشفيات السودان ما عدا الحالات الطارئة وأيضا الانسحاب من كل المستشفيات العسكرية". وقال البيان: "ها نحن نعايش انقلاب المكون العسكري على السلطة المدنية"، مطالباً "كل القطاعات المهنية ولجان المقاومة بالتصعيد الثوري والخروج الى الشارع وإعلان الإضراب السياسي العام والعصيان المدني". وقال صحافيو وكالة "فرانس برس" إنّ محتجين يواصلون التوافد إلى شارع الستين حيث نُظّمت التظاهرات الرئيسية المناهضة للعسكريين الخميس وبدأوا يهتفون ضد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

  1. ترامب يتهم الموقع
  2. ‫آخر تغريدات عضو الشورى العسكر قبل وفاته بحادث في مصر‬ | صحيفة المواطن الإلكترونية

ترامب يتهم الموقع

زار صاحب السمو الملكي الأمير، متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، مساء أمس الاثنين أسرة الدكتور عبدالله بن إبراهيم العسكر، عضو مجلس الشورى، والباحث والمؤرخ المعروف، لتقديم واجب العزاء والمواساة لهم في وفاته، وذلك بمنزل أسرته بالرياض. وقدم وزير الحرس الوطني تعازيه لإخوان الفقيد وابنه نايف وأسرته، سائلاً الله العلي القدير أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، مشيدا بما قدمه لوطنه ومجتمعه من عطاء متميز وإسهامات كبيرة. وعبّرت أسرة الفقيد عن شكرها وتقديرها لسمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على زيارته وتعزيته والتي لا تستغرب منه ولا من قادتنا الذين يتواصلون مع شعبهم في كافة الأحوال والظروف.

فعندما ياتى العسكر إلى السلطة بقوة الانقلاب الهوجى وتقمع وتظلم الآخرين بالعنف وتتمدد الأجهزة العسكرية والأمنية وتحتل الفضاء السياسي والمدني والتجارى ليكون لديها اليد العليا بالسيطرة التامة الغاشمة وهو فشل الدولة بأسرها. ويعتبر انتماء القوات المسلحة تنظيميا لحركة او حزب سياسي هى مخالفة بينة لقانون القوات المسلحة والقوات النظامية اﻷخري، وهى قضية تستوجب الرفض التام من المواطنين والمساءلة والملاحقة وإقامة حجية المحاكمة العسكرية. وانشعال الجيش بالسياسة المدنية والتدبير لمؤامرات الحكم يؤدي لوقوع قياداتها في تجاوزات ادارية ومالية وقانونية، واهمال الوظائف العسكرية اﻻساسية والتنافس علي الوظائف السياسية المدنية وتحقيق الثراء الحرام والسهل والسريع، وهذا يتسبب في ضياع وفشل الحكم فى الدولة و يقلل من الانضباط والربط والإهمال في صفوف القوات العسكرية. ولم يعد سعي الجيش لبسط مزيد من السيطرة والإستحواذ على اقتصاد البلاد خافياً على أحد؛ بعدما امتدت يده الطويلة فى الهيمنة على قطاعات الإنشاءات الخاصة والمواد الغذائية والطرق والجسور وتوريد الأدوية والأجهز الإكترونية وشركات البترول والبنوك.

وكانت الوزارة ذكرت، في وقت سابق، أنّ "قوى عسكرية" اعتقلت "أغلب أعضاء مجلس الوزراء والمدنيين من أعضاء مجلس السيادة". وأوضح مصدر في وزارة الإعلام لوكالة "فرانس برس" أنّ وزير الإعلام حمزة بلول نفسه بين المعتقلين. وكان مصدر حكومي أفاد، في وقت سابق، أنّ المسؤولين الحكوميين اعتقلوا "من مكان إقامتهم". كما قامت قوات عسكرية بـ"اقتحام" مقر الاذاعة والتلفزيون السوداني في الخرطوم، بحسب وزارة الاعلام السودانية. وقالت الوزارة، عبر صفحتها على "فايسبوك"، إنّ "قوات عسكرية مشتركة، تقتحم مقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان (العاصمة التوأم للخرطوم) وتحتجز عددا من العاملين". ووصف تجمّع المهنيين السودانيين، أحد المحركين الأساسيين للانتفاضة التي أسقطت عمر البشير عام 2019، الاعتقالات بـ"الانقلاب". وفي بيان نشره عبر حسابه في "تويتر"، دعا التجمع إلى "المقاومة الشرسة للانقلاب العسكري الغاشم". وناشد "الجماهير الخروج الى الشوارع واحتلالها وإغلاق كل الطرق بالمتاريس والإضراب العام عن العمل وأي تعاون مع الانقلابيين والعصيان المدني في مواجهتهم". وتابع: "لن يحكمنا العسكر والميليشيات. الثورة ثورة شعب... السلطة والثروة كلها للشعب".

وقد جاءت اللفتة الملكية السامية بتخصيص يوم الخامس عشر من شباط من كل عام، يوم وفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، تقديرا وتكريما لهم على ما قدموه من بطولات وتضحيات وإنجازات في سجل الفخر والعز والكرامة والشرف، وفقا للدعجة. وأشار إلى أنه في هذه المناسبة الوطنية، وجه جلالة الملك بصرف 100 دينار لرفاق السلاح من العاملين في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين، تقديرا لتضحياتهم وعطائهم في خدمة وطنهم وأمتهم. وأضاف: اعتبر جلالته أن دعمهم وتحسين ظروفهم المعيشية في صميم أولوياته وصلب اهتماماته، مما يفسر الحرص الملكي على تمكينهم اقتصاديا واجتماعيا من خلال امتلاك المشاريع الإنتاجية الخاصة الموفرة للدخل ولفرص العمل في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والاستثمارية والخدمية وغيرها وتوفير المشاريع الإسكانية وتفعيل دور قروض الإسكان العسكري، وتسخير الإمكانات المتاحة لهم كافة، وتوجيه مؤسسة المتقاعدين العسكريين لمتابعة شؤونهم والتواصل معهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم. "لقد بلغ اهتمام جلالة الملك بالمتقاعدين العسكريين بأن يقوم بزيارتهم في بيوتهم ويتواصل ويستمع لهم ويتبادل الحديث معهم حتى أنه يناديهم بأسمائهم كناية على معرفته الشخصية بهم وقربه منهم، فهم رفاق السلاح الذين يقضي معهم أجمل الأوقات وأمتعها، وقد قال لهم يوما في أحد لقاءاته بهم "سعيد اليوم برؤية كل أصدقائي الذين خدمت معهم.. لقد رفعتم معنوياتي"، بحسب الدعجة.

‫آخر تغريدات عضو الشورى العسكر قبل وفاته بحادث في مصر‬ | صحيفة المواطن الإلكترونية

وشهدت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر تفاعل وإشادة كوكبة من العلماء اليمنيين من مختلف الجامعات اليمنية.

اشتكى عدد من الثوار من اختفاء المحتوى الثوري بـ(الفيس بوك) وقلة التفاعلات ، وأكد (أدمن) صفحة لجان مقاومة كرري تعرض جميع صفحات لجان المقاومة بـ(الفيس) لمحاولات اخفاء محتواها الثوري.

  1. نص استماع شكرا ياجاري
  2. جسر البحرين مباشر
  3. اعتقال مسؤولين في الخرطوم وحمدوك رهن الإقامة الجبرية... تنديد بـ'انقلاب' و'لا لحكم العسكر' (صور وفيديو) | النهار
  4. رمز بريدي المجمعه بلاك بورد
  5. عبدالله العسكر تويتر بحث
  6. مجلس فروسية الجبيل يطلع على تقريره الختامي و"العسكر" يكرّم المتميزين والإعلاميين -
  7. كرتون التونه بكم
  8. متعب بن عبدالله يعزّي أسرة عبدالله العسكر | صحيفة المواطن الإلكترونية
  9. طباعة العنوان الوطني للأفراد والمنشآت - KSS.SA

دعا مسؤول فلسطيني السودان إلى تسليم الأموال المنقولة وغير المنقولة التي صودرت من حركة حماس إلى السلطة الفلسطينية. وقال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، المقرب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تغريدة له على موقع «تويتر» أمس السبت: نتمنى على دولة السودان الشقيقة التي كانت دوماً شعباً وحكومة مع شعب فلسطين، أن تسلم الأموال المنقولة وغير المنقولة التي تمت مصادرتها إلى دولة فلسطين ولحكومة فلسطين، فالشعب الفلسطيني أحوج ما يكون لهذه الأموال، وتحديداً شعبنا العظيم الذي يرزح تحت الحصار في غزة هاشم. ورد موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحماس نائب رئيس الحركة في الخارج، على دعوة حسين الشيخ بالقول إن الأخير يحاول الاصطياد في المياه العكرة. وكتب أبو مرزوق على تويتر: يحاول حسين الشيخ الاصطياد في الماء العكر، فما جرى في السودان هو صراع داخلي لاستجلاب التأييد الأميركي للشق المدني في حكومة عبدالله حمدوك في مواجهة العسكر. لعبة رخيصة استخدم فيها اسم الحركة افتراءً، ومطلوب من السودان تصحيح الموقف ورد الحقوق إلى أصحابها.