رسم الظل والنور

جمعيات-خيرية-لدفع-الايجار

مشاركات متعددة وعن مشاركاتها الفنية قالت: شاركت في العديد من المعارض منها معرض الربيع السنوي في خان أسعد باشا بدمشق ولي مشاركات دائمة في المعارض السنوية لفناني حمص في صالة نقابة الفنانين وفي معرض حمص القديمة ومعرض البورتريه في ذات الصالة. مؤكدة: النقد مهم جدا بالنسبة للفنان سواء كان النقد ايجابياً أوسلبياً ونحن بأمس الحاجة لنقاد حقيقيين فالناقد يشكل الوسيط بين الفنان و المتلقي وهو المترجم لمن لم يمتلك القدرة على تحليل اللوحة. وختمت قائلة: نحاول رغم كل الصعوبات أن نستمر وأن لا نتخلى عن فننا ونعاني من قلة المردود المادي وغلاء ممستلزمات اللوحة ،ويبقى أملنا بمستقبل يولى فيه الفن أهمية أكبر ويحظى بإقبال جمهور أكبر. هيا العلي

بالرصاص

والشخصان الواقفان في خلفية اللوحة هما الأيدي الخفية التي تقودهما، وحوض السباحة أعطى الإحساس بالرفاهية المطلقة التي يتمتع بها صاحب القصر، ووجود عدد من الأشخاص المتظاهرين والمقتحمين للقصر دليل على تمكنهم من السيطرة والانتصار الذي يطمحون للوصول إليه وقربهم من تحقيق أهدافهم ومتطلباتهم، وكذلك الشرخ الموجود في المستطيل ساهم في بداية النهاية. إنها فكرة تندرج تحت الإطار السياسي، إنها قصة غضب الجمهور على السلطة. البناء الفني للعمل يأخذ محور متوازي المستطيلات، وهناك فراغ في الأرضية يأخذ شكلا مستطيلا داخله مثلث قاتم يقابله، ونلاحظ مربعات في الثلث السفلي للعمل على أنها بلاطات القصر. وذلك الاختصار المعبر للحشود الزرقاء، بخطوط وتفاصيل منمنمة، وعدم تناسق عناصر العمل الفني عبر عن سريالية واضحة الملامح، والخطوط المنحنية في الخلفية كسرت حدة المحور الرئيسي للبناء الفني العام للوحة. لون الأرضية ساهم في إعطاء الثقل التشكيلي للعمل الفني، وساهم في إبراز شخصيات العمل (مجموعة جمهور) ذوات اللون الأزرق. والشخصان الواقفان في الخلفية أبدعا علاقة تقابل ناجح للمستطيل الرئيسي مما أعطى اتزانا فنيا لعناصر اللوحة. واستخدام الفنان اللون بتكنيك التقابل ساهم في إيجاد علاقات لونية ناجحة ومدروسة، فالخلفية تتدرج من اللون الأزرق المشوب بالرمادي إلى البرتقالي المشوب بضربات من الأصفر والبني، وأطفأ حرارة البرتقالي بوضع لمسات على الشخصيات الموجودة في الخلفية، لتنتج نوعا من التوازن كما فعل في بعض المربعات بالأرضية.

"يوسف محمد أبو العلا".. موهبة فنية واعدة في عالم التصوير الفوتوغرافي, خطى خطواته الأولى بثقة ليحجز له آفاقاً مقبلة في عالم التصوير الفوتوغرافي على حداثة سنة, حتى وصل إلى طريق الاحتراف, تأتى صور "يوسف", لتؤكد للمشاهد ان العبرة بمن يمسك الكاميرا وليس بنوعها, كما استطاع بأعمال الفنية الرائعة ان يثبت نظرية, "العدسة أصدق من العين". يقول يوسف. "بدأت التصوير كهاوية منذ كانت في المرحلة الإعدادية، حيث كنتُ أصور المحيطين بي، وكان لديّ شغف كبير بتوثيق اللحظات العائلية، ومع الدعم الكبير الذي حصلته خاصة من والدتى ووالدى من توفير البيئة المناسبة، والإمكانيات التي تلزمني، أصبح الموضوع أكبر من هواية تمارس فقط، بعد يوم بدأ شغفى بهذا الفن يزداد, حتى وجدتُ نفسي متمكن أكثر في التصوير والتقاط الصور الفوتوغرافية". يستطرد يوسف "بدأ حب التصوير لدي عبر كاميرا الموبايل، ثم تدرج إلى استخدام الديجتال وأخيرا استعمال الكاميرا الخاصة بالمحترفين. لكني في الحالات كلها أرى أن عدسة الكاميرا هي عين صادقة وربما أصدق من العين الإنسانية، ويلفت نظري تصوير المناظر الطبيعية، الطيور، المواقع التراثية، كشارع المعز بوسط القاهرة, إن الكاميرا الخاصة بالمحترفين تعطيني بالتحديد المنظر الذي أرغب بالتقاطه وخاصة في التركيز على الظل والنور".

يوسف أبو العلا .. موهبة مصرية واعدة في عالم التصوير الفوتوغرافي

بالنسبة لي كمصورة، أرى أن التصوير شغف ويعتمد على مدى ما يبذله المصور من جهد واجتهاد من أجل تحقيق رسالته والولوج في عمق النفس البشرية، فالتصوير غير متعلق بنوع الكاميرا أو حجمها، إنما متعلق بالشخص الذي خلف هذه الكاميرا وشغفه الكبير بفكرته وكيفية تطبيقها على أرض الواقع، والحقيقة أود هنا أن أشير إلى أن المصور يحتاج إلى العمل في بيئة مناسبة بعيدة عن الضغوطات النفسية والجسدية التي قد تواجه أي شخص في الحياة، لأن التصوير فن ويحتاج إلى صفاء الذهن.

رسم الظل والنور بالالوان
  1. حديث: «اختلاف أمتي رحمة»
  2. فقد الاب تويتر يتخذ قراراً بشأن
  3. رسم الظل والنور بالالوان
  4. خطاب مقدمة تنظيف موكيت
  5. عدسات نظر طبية أصلية لنس مي أكيوفيو
  6. كلام جميل يقال للزوجة - ليدي بيرد
  7. رسم الظل والنور بالرصاص
  8. بعد الدرس اقضي وقتا
  9. تحميل برنامج 3utools مدير الايفون للكمبيوتر 2023
  10. لعبة اص ولا كلمه
  11. مدارس في حي الدفاع في المدينة المنورة | ياسكولز
  12. الشبيبة l الفنانة العُمانية سلاف البادرية.. حكاية فن تنقل العوالم الخيالية للأجمل وصولًا إلى جوهر الأشياء - الشبيبة | آخر أخبار سلطنة عمان المحلية وأخبار العالم