اعتصام القصر الجمهوري | بالفيديو 🎥 : متظاهرون يعلنون الاعتصام أمام القصر الجمهوري الان حتى إسقاط الحكومة - Almurasel

زين-شارع-التحلية

تظاهرة الآلاف يمّموا وسط الخرطوم ومئات الحافلات كانت تنقلهم من أطراف العاصمة الخرطوم, بل ومن خارج ولاية الخرطوم, ما يكشف عن تنظيم دقيق للجهة المنظمة للتظاهرة التي سبقتها دعوات كثيرة للجماهير لتهب لتغيير الأوضاع السياسية والاقتصادية مع تنظيم دقيق لتأجير وسائل مواصلات تقوم بنقل الجماهير من الأحياء لشارع القصر الجمهورية من الناحية الجنوبية المقابلة لحدائق الشهداء, ما جعل الآلاف يصلون دون عناء لساحة القصر خاصة مع إغلاق عناصر من القوات المسلحة لشارع الجامعة عند تقاطع شارع المك نمر وتحويل شرطة المرور لحركة السير إلى شوارع أخرى. هتافات الآلاف الذين وصلوا الى ساحة القصر الجنوبية دخلوا في موجات هتاف تُندِّد بحكومة حمدوك وتُطالب بتفويض القوات المسلحة وسط ضربات نحاس العسيلات ونحاس مجلس شورى الجعليين الذي تم جلبه ضمن قافلة سارت من ولاية نهر النيل بالإضافة لرقصات الفرق الشعبية التراثية التي كانت تزرع شارع القصر جيئةً وذهاباً, بينما شكّل أطفال الخلاوي حضوراً لافتاً في التظاهرة. حضور قيادي بعد ظهيرة الأمس وصل إلى الساحة، عدد من القيادات الداعين لتوسعة جسم قوى الحرية والتغيير, وصل أولاً رئيس نداء الشمال أبو القاسم برطم, بينما وصل التوم هجو رئيس مسار الوسط, ومحمد سيد أحمد الجكومي رئيس مسار الشمال, ومني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة تحرير السودان, ود.

  1. جبريل إبراهيم من منصة : من يتهمون الناس بالفلول كانوا مع المؤتمر الوطني و"شغالين" مع صلاح قوش.. - شبكة أثير نيوز الإخبارية
  2. من يدعم اعتصام القصر في السودان؟ - Sudan
  3. اعتصام الموز.. وإذا الكيزان والعسكر والجنجويد ومناوي جبريل اجتمعوا .. بقلم: عبدالغني بريش فيوف – سودانايل

جبريل إبراهيم من منصة : من يتهمون الناس بالفلول كانوا مع المؤتمر الوطني و"شغالين" مع صلاح قوش.. - شبكة أثير نيوز الإخبارية

جماعة اعتصام القصر الجمهوري.. ليست جماعة من صنف واحد، بل جماعات متناقضة مع بعضها البعض ايدولوجيا وعقائديا، لكن جمعتها الانتهازية السياسية التي هي الممارسة الواعية للاستفادة الأنانية من الظروف، مع عدم المبالاة والاهتمام بالمبادئ أو العواقب التي ستعود على الآخرين. نعم، هذه الجماعة المعتصمة في قصر عبدالفتاح البرهان، تستخدم الانتهازية السياسية لإرضاء نزواتها العابرة والمزاجية، لبلوغ هدفها السلطوي.

وأضاف أن ما وصفها بحالة "الإرباك" في إعلان الاعتصام أمر لم يتم الاتفاق عليه، ولا يعبر عن "الحرية والتغيير"، خاصة بعد الاختراق الكبير الذي صاحب انتظام المعتصمين، حسب البيان. رئيس تجمع شرق السودان أكد أن كيانات الشرق ستصل لدعم الاعتصام أمام القصر الجمهوري (الأناضول) وشدد حزب البعث السوداني بأنه سيظل متمسكا بالشعارات التي رفعها بهدف العودة لمنصة التأسيس وتوحيد قوى الحرية والتغيير عبر مؤتمر تأسيسي، وفقا للبيان. تباين وجهات نظر بدوره، قال الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة سليمان صندل للجزيرة، إن حل الحكومة هو المخرج الوحيد لتجاوز الأزمة، على حد وصفه. في حين أوضح المتحدث باسم لجنة إزالة التمكين بالسودان صلاح مناع أن المعتصمين أمام القصر الجمهوري بالخرطوم يتبعون لحزب ‏المؤتمر الوطني المنحل. من جانبه، قال وزير شؤون رئاسة مجلس الوزراء السوداني خالد عمر، إنه من الأفضل المضي قدما لتحقيق غايات المرحلة الانتقالية بدلا من المطالبة بحل الحكومة. وأضاف عمر خلال ورشة عمل عقدت في العاصمة السودانية الخرطوم حول مشروع الدستور السوداني، أن أولويات ما تبقى من عمر الفترة الانتقالية هو إعداد دستور دائم للبلاد، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

من يدعم اعتصام القصر في السودان؟ - Sudan

///////////////////////////////////////////////// القيادي بمسار الشرق الأمين داؤود هذا موكب إصلاح الوضع المتأزم وليس مؤشراً لانقلاب وأعلنا ذلك صراحةً كيف ترد على من يقول أن الحشد الذي تم من قبلكم أمام القصر ما هو إلا غطاء لانقلاب؟ نحن كنا أكثر وضوحاً من خلال ميثاقنا التوافقي ولا يحمل في طياته أي مؤشرات لانقلاب, وأعلنا صراحةً أن هذا الموكب يأتي تأييداً للإصلاح نسبةً للوضع المتأزم في كل المجالات الذي دخلت فيه البلاد بسبب فشل قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي إدارة الدولة, ومعروفٌ اي حكومة ليست لها حاضنة سياسية قوية تضبط إيقاعها من الانحراف. لماذا لم تنادوا بالإصلاح بدلاً من ركوب الطريق الصعب بهد المعبد على الجميع؟ ما يحدث الآن جعل الإصلاح من الصعوبة بمكان، بسبب الصراع الدائر بين المكونين المدني والعسكري, وحتى تستمر الشراكة لا بد من الالتزام بتوافر الثقة بينهما. إن لم تسعون لإسقاط الحكومة ماذا تريدون بالدعوة لهذا الحشد؟ نحن لا نسعى لإسقاط الحكومة ونحن حاضنتها السياسية، رؤيتنا أن الإصلاح لن يتم إلا بقرار من رئيس الوزراء بحل الحكومة وتكوين حكومة كفاءات حقيقية وفك احتكار السلطة من قبل فئة قليلة ليس لها ثقل جماهيري وتقصى قوى الثورة وتتّهمها بأنها فلول, وبالتالي حل الحكومة يفتح المجال أمام مشاركة الجميع ما عدا المؤتمر الوطني وينفس حالة الاحتقان والغبن الموجودة في الشارع السياسي السوداني.

الخرطوم: الصيحة "لم يعد أمامنا من خيارٍ غير الاستجابة للنداء الذي أطلقه رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك بالحوار الجاد والمسؤول حول القضايا التي تقسم قوى الانتقال", كان هذا حديثاً لمواطن كان بجانبي في الحافلة وهي تمر في وقت مبكر من صباح أمس، من أمام لافتة كبيرة مكتوب عليها "مسيرة السبت من أجل إنهاء هيمنة مجموعة الأربعة" وهي التسمية التي أطلقها القادة المنظمون للمسيرة التي عبّرت فيما يبدو عن عمق الأزمة التي تعيشها البلاد، وكان حمدوك طرح في خطاب وجّهه للشعب مصفوفة من عدة نقاط قال بأنها لازمة لإنهاء حالة الاستقطاب الحاد الذي بات يهدد المرحلة الانتقالية برمتها. وترقد البلاد منذ، الإعلان عن المحاولة الانقلابية الفاشلة على "حزمة من الأزمات" مُترابطة مع بعضها البعض ومُعلّقة على رقبة "الخلاف السياسي" بين المكونات التي تحكم، لكن تأثيراتها على المواطن فاقت حدّ التحمُّل.

اعتصام الموز.. وإذا الكيزان والعسكر والجنجويد ومناوي جبريل اجتمعوا .. بقلم: عبدالغني بريش فيوف – سودانايل

واعتبر خلف الله أن مايجري في اعتصام القصر تزيف لوسائل النضال الذاتية التي دفعها الشعب السوداني بملىء إرادته وحر ماله إبان إسقاطه للنظام السابق، مؤكداً أن هذه الطريقة سلوك درج عليه النظام السابق بشعاراته المزيفة والخادعة، واضاف: "الشعب السوداني في القيادة العامة رسم صورة غير مسبوقة وزاهية عن التكافل الاجتماعي وذلك في سبيل التطلع للحرية والكرامة"، مؤكداً أن اعتصام القصر شوه الصورة الجمالية التي رسمها الثوار الحقيقيون في القيادة العامة. ولأن اعتصام القصر الجمهوري تم دعمه من المكون العكسري والفصائل المسلحة، يقول خلف الله: "عدد "العربات" كان أكثر من المشاركين في موكب 16 أكتوبر"، مشيراً إلى أن السيارات كانت فارهة و"مظللة" وتوضح بجلاء إنها غير مملكولة لأفراد وإنما لشخصيات اعتبارية داخل السلطة، مضيفا: "كذلك ما يؤكد الدعم للمعتصمين، هو إزالة الحواجز الأمنية من مقر القصر الجمهوري من قبل فصائل مسلحة وهو الأمر الذي أكده والي الخرطوم، في وقت قال فيه خلف الله؛ إنه لم يسمح للمحامين بالوصول إلى مقربة القصر الجمهوري وذلك في الموكب الذي سبق موكب 16 أكتوبر بيومين. ويمضي خلف الله في تأكيداته بأن الاعتصام تم دعمه من جهات داخل الحكومة، قائلا: " كل المشاركين الآن في الاعتصام هم عسكريون يرتدون الزي المدني وجنود الحركات المسلحة، فضلاً عن عناصر النظام السابق لاسيما من شباب وطلاب الجامعات".
  1. من "الغاز الطبيعي" إلى نهائي كأس العالم .. "بلومبيرغ": "قطر" يتصاعد نفوذها الإقليمي بما لا يحتمل حجمها ! - كتابات
  2. شبكة اخبار سوريا المتحده
  3. آلة حاسبة casio fx 991
  4. كم سعر المايكرو عند شوق القحطاني؟ – سكوب الاخباري
  5. شروط التوظيف في بنك الراجحي جديد
  6. بالفيديو 🎥 : متظاهرون يعلنون الاعتصام أمام القصر الجمهوري الان حتى إسقاط الحكومة - ALMURASEL
  7. اعشاب تنزل الكيس الدموي
  8. الانتقال الى سطر جديد نستخدم مفتاح مكيف 45 أمبير
  9. جبريل إبراهيم من منصة اعتصام القصر الجمهوري : من يتهمون الناس بالفلول كانوا مع المؤتمر الوطني و"شغالين" مع صلاح قوش.. - شبكة أثير نيوز الإخبارية
  10. طريقة تشيز اللوتس الجنوبية
  11. رقم طبيب نفسي مجاني الدفع عند
  12. نهضة السلاجقة مدبلج 24 - مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 24 الرابعة والعشرون مدبلج - فيديو Dailymotion