الاتحاد والشباب اليوم

المباريات-المتبقية-للهلال

لن يبني مستقبل الأردن إلا الأردنيون، وعلينا أن نفعل ذلك بطريقة تضمن الحفاظ على الأردن سالما وملاذا آمنا برغم وجوده في منطقة تزداد اضطرابا من حولنا، وبرغم التهديدات الاقتصادية والأزمات في الدول المجاورة. ويتطلب هذا السبيل إصلاحا قائما على الإجماع يتبنى التغيير الهيكلي الشامل سياسيا وقانونيا واقتصاديا واجتماعيا، وإحترام حقوق وحريات كل المواطنين. وسوف يقدم الأردن للمنطقة من خلال هذه العملية نموذجا للتحول السياسي التدريجي نحو الديمقراطية. وأنا واثق تماما أن عام 2012 سيكون عام الإصلاحات السياسية الرئيسية في الأردن، ومن أهم ما نعمل على تحقيقه حاليا تقوية الحياة السياسية الحزبية لتتفق مع شروط قيام حكومات برلمانية، مدركين أن المسالة لا تتعلق بانتخابات واحدة، بل أيضا الانتخابات القادمة وتلك التي تليها والتي تليها، كي تثبت قدرة النظام على العمل. ونحن نقدر كثيرا اعتراف الاتحاد الأوروبي بمسارنا الإصلاحي. فمنذ شهرين فقط اجتمع فريق العمل الأوروبي الأردني الجديد في عمان لمناقشة البرامج الرئيسية الهادفة إلى دعم أولوياتنا الإصلاحية، والمتمثلة في المؤسسات الديمقراطية والمجتمع المدني وتوفير الوظائف والتنمية الاقتصادية المحلية والمساعدات الإنسانية وغيرها.

  1. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي والشباب بث مباشر اليوم 1-1-2022 الدوري السعودي : koraonlinenew
  2. الاتحاد والشباب مباشر اليوم
  3. مشاهدة مباراة الاتحاد والشباب بث مباشر اليوم 13-3-2022 الدوري السعودي : koraonlinenew
  4. مباراة الاتحاد والشباب مباشر اليوم
  5. مشاهدة مباراة
  6. مشاهدة مباراة الهلال والشباب بث مباشر اليوم 17-2-2022 الدوري السعودي : koraonlinenew

مشاهدة مباراة الأهلي السعودي والشباب بث مباشر اليوم 1-1-2022 الدوري السعودي : koraonlinenew

مجلة الرسالة/العدد 265/التاريخ في سير أبطاله ابراهام لنكولن هدية الأحراج إلى عالم المدنية للأستاذ محمود الخفيف يا شباب الوادي! خذوا معاني العظمة في نسقها الأعلى من سيرة هذا العصامي العظيم......... - 19 - وجاء يوم الانتخاب ففاز لنكولن وأصبح رئيس الولايات المتحدة، أصبح فالق الأحشاب الخليفة الخامس عشر لوشنجطون العظيم بطل الاستقلال.
  1. لعبه بيبي باص شرطة
  2. افضل مطعم بخاري في المدينة
  3. خطاب الملك عبد الله الثاني أمام البرلمان الأوروبي ستراسبورغ، فرنسا 18 ابريل 2012 - ويكي مصدر
  4. كتب السيوطى تاريه الخلفاء - مكتبة نور

الاتحاد والشباب مباشر اليوم

(مترجم عن الإنجليزية) بسم الله الرحمن الرحيم، السيد الرئيس، أعضاء البرلمان الاوروبي الكرام، شكرا لكم جميعا على استقبالكم الحار، ويشرفني أن أخاطبكم من جديد. إن العلاقات بين الأردن وأوروبا راسخة، وتتجاوز مرحلة المصالح المشتركة في الازدهار والأمن في جوارنا المتعدد الأقاليم، إلى إيماننا المشترك بما يجب أن يكون عليه هذا الجوار بحيث تستحقه شعوبنا. نريده جوارا غنيا بالكرامة البشرية والحرية، يستمد قوته وإمكانياته من الفرص المتوفرة والتقدم المتحقق، ويستقي أمنه من نبع السلام. وأنا أقف أمامكم اليوم للتحدث عن جوارنا وعن مستقبلنا. أصدقائي، تتكشف أمام ناظرنا أحداث ربيع طويل في العالم العربي. وهو لن ينتهي في موسم واحد ولا حتى في سنة. وتواجه مجتمعاتنا تحديا يتمثل في ضرورة الانتقال من مرحلة الاحتجاجات إلى البرامج، ومن النقد إلى الاستراتيجيات الوطنية. وسوف تتخذ كل دولة سبيلا خاصا بها. ففي بعض البلدان، هناك حوار مآله الإجماع، وفي غيرها نشهد الانقسام وردات الفعل ومحصلته انعدام الاستقرار وانتشار العنف الذي تدفع المنطقة برمتها ثمنه. وهناك أطراف خارجية تريد استغلال هذا الحال من الفرقة. فالمخاطر حقيقية واليقين مفقود.

موقعة بدرٍ الكبرى لا تذَكر بخطتها وعدتها ونفقتها وعديدها في تاريخ الحرب، فلعلها في كل ذلك لا تزيد على معركة بين حيين في المدينة؛ إنما تذكر بنتائجها وآثارها في تاريخ السلم، لأنها كانت حكما قاطعاً من أحكام القدَر غيَّر مجرى التاريخ، وعدَّل وجهة الدنيا، ومكَّن للعرب في دَوْرهم أن يبُلغوا رسالة الله، ويؤدوا أمانة الحضارة، ويصلوا ما انقطع من سلسة العلم لم يكن النصر فيها ثمرة من ثمار السلاح والكثرة، ولكنه كان ثمرة من ثمار الإيمان والصدق؛ والإيمان الصادق قوة من الله فيها الملائكة والروح، وفيها الأمل والمثَل، وفيها الحب والإيثار، فلا تبالي العَدد ولا ترهب السلاح ولا تعرف الخطر! بهذا الإيمان الصادق خلق الله من الضعف قوة في بدر والقادسية واليرموك؛ وبهذا الإيمان الصادق جعل الله من البادية الجديبة والعروبة الشتيتة عمرانا طبق الأرض بالخير، وملكا نظَّم الدنيا بالعدل، ودينا ألَّف القلوب بالرحمة بهذا الشعور القدسي الذي يحس وينهض ويقود، وبهذا اليقين النفسي الذي يجاهد وينتصر ويسود، وقف الشباب المصري الباسل من دخلاء الجيش، موقف البدريين من كفار قريش، يشقون بهتافهم أذن الأصم، ويقرعون باحتجاجهم ضمير المصِرِّ، ويجدعون بثباتهم أنف المستكبر!

مشاهدة مباراة الاتحاد والشباب بث مباشر اليوم 13-3-2022 الدوري السعودي : koraonlinenew

وهذا الواقع هو ما يشكل روح النهج الأردني حيال الربيع العربي، والذي احتضناه باعتباره فرصة لتجاوز العوائق التي أبطأت مسيرة الإصلاح في الماضي. وفي العام الفائت اتخذنا خطوات فورية للانخراط في حوار وطني بهدف بناء الإجماع على برامج عملية ملموسة. وكان هناك تركيز مبكر على الدستور الذي يعد حجر الزاوية في نظامنا السياسي، وتم في أيلول الماضي، وبناء على توصيات من اللجنة الملكية للتعديلات الدستورية التي تشكلت لهذه الغاية إدخال تعديلات على ثلث المواد الدستورية. فهناك في الدستور المعدل مواد من شأنها توسيع التمثيل، وتقوية الأحزاب السياسية، وحماية الحقوق والحريات المدنية وتعزيز الفصل بين السلطات. ومن معالم الطريق البارزة التي تحققت أيضا صياغة قوانين تحكم عمل الأحزاب السياسية والانتخابات البلدية والنيابية، بالإضافة إلى تشريع لإنشاء المحكمة الدستورية، واللجنة المستقلة للإشراف على الانتخابات. والخطوات القادمة تتضمن إجراء الانتخابات البلدية والتشريعية. وباعتباري الضامن والكفيل لعملية الإصلاح السياسي، فقد طلبت من الحكومة والبرلمان الالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه والانتهاء من إقرار بقية القوانين بالسرعة الممكنة بدون التأثير على شمولية العملية.

Log in or sign up to leave a comment no comments yet Be the first to share what you think! u/ koraonlinenew · 1y كورة اون لاين الجديد | kora online شاهد مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع، حيث يقدم موقع koora online مباريات كرة القدم بث مباشر بجميع البطولات والدوريات، الدوري الإنجليزي بث مباشر، ومباريات الدوري ا Cake day February 5, 2021 Reddit Inc © 2022. All rights reserved

مباراة الاتحاد والشباب مباشر اليوم

وقد استطاع الاتحاد الأوروبي فعلا خلال العامين الماضيين أن يثبت أنه صديق لا يقدر بثمن لكل الساعين لتحقيق السلام في الشرق الأوسط في كلا الجانبين. لقد كانت المباحثات الاستكشافية في عمان مجرد خطوات صغيرة وفرت للأطراف فرصة للاستمرار في الاتصالات الثنائية. وتحتاج عملية السلام الآن إلى قفزة كبيرة للأمام، والشراكة الأوروبية لها أهمية حيوية في هذا السياق. لقد اتخذ الاتحاد الأوروبي موقفا مبدئيا داعما لحل الدولتين العادل ومناهضا لبناء المستوطنات غير القانوني الذي يعيق التقدم. وأنتم تدركون المخاطر المترتبة على العالم بسبب استمرار الصراع وكذلك فوائد السلام عالميا. وأنتم تتمتعون بمصداقية كبيرة في تجربتكم في بناء مؤسسات ديمقراطية وفي تحقيق الأمن وتعزيز الثقة. وآمل أن نستفيد من ثمار ذلك في الأيام القادمة. نحن شعوب عديدة تعيش في جوار واحد ولها مستقبل واحد. وهذا هو التحدي الماثل أمام أوروبا والشرق الأوسط... وهو في الوقت ذاته مصدر قوتنا. نحن نواجه معا قضايا كبيرة، ذات علاقة بالاقتصاد والسياسة والسلام. والحلول معقدة والطريق للأمام صعبة. ولكننا معا نملك الإرادة والحكمة لتحقيق الأهداف التي نسعى إليها. وبإمكاننا أن ننجح معا.

ملخص مباراة الاتحاد والشباب اليوم

مشاهدة مباراة

الاتحاد والشباب مباشر اليوم مباراة الاتحاد والشباب مباشر اليوم

مشاهدة مباراة الهلال والشباب بث مباشر اليوم 17-2-2022 الدوري السعودي : koraonlinenew